بث تجريبي

حصري.. خبراء من الحرس الثوري وحزب الله يصلون تعز لدعم الحوثيين
الخميس 13 فبراير ,2020 الساعة: 12:32 مساءً
الجندبوست ـ تعز ـ خاص

وصل إلى منطقة الحوبان، شرق تعز، خبراء من الحرس الثوري الايراني، وحزب الله اللبناني، لتقديم الدعم العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وعلم "الجند بوست" من مصادر خاصة، عن وصول خبراء من فيلق القدس بالحرس الثوري الايراني ومليشيا حزب الله اللبناني، خلال الأيام الماضية، إلى مواقع ميدانية للمليشيا في منطقة الحوبان الخاضعة لها، بهدف تقديم الدعم للمليشيات الحوثية في محافظة تعز، وتدريب عناصرها على خطط عسكرية وعمليات قتالية.

 

وأوضحت المصادر أن فريق الخبراء الايرانيين واللبنانيين، يتكون من 4 يتقدمهم قيادي رفيع في فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وقدموا إلى تعز رفقة قيادات أمنية ومخابراتية تتبع مليشيا الحوثي.

 

وأشارت المصادر إلى أن المواقع التي قدمت اليها فريق الخبراء "الايراني اللبناني" يحتشد فيها مجاميع كبيرة من عناصر الحوثيين الذين من المتوقع أن يتلقوا تدريبات عسكرية في تلك المواقع.

 

تجدر الإشارة الى ان الشرطة العسكرية في محافظة تعز، كانت قد أعلنت الخميس، تمكنها من ضبط شحنة أسلحة خفيفة وملازم حوثية وممنوعات أخرى في نقطة الهنجر في المدخل الغربي لمدينة تعز قادمة من مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وعجزت مليشيا الحوثي، عن إحراز أي تقدم في جبهات تعز، منذ تحريرها في الأعوام الماضية، وتتعرض لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وبحسب إعلام الجيش في المحافظة، فإن نحو 120 قتيل و200 جريح من مسلحي مليشيا الحوثي الانقلابية، سقطوا في معارك مع قوات الجيش في أكثر من جبهة للمحافظة منذ مطلع شهر فبراير الجاري.

 

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، قد وسعت هجماتها العسكرية خلال الأيام الماضية، على عدة مواقع لقوات الجيش في محافظة تعز، في محاولة منها لإحداث أي انتصار ميداني في المحافظة التي تسيطر فيه قوات الجيش على نحو 85 من مساحتها.