بث تجريبي

شبوة: الائتلاف الوطني يرفض تقسيم اليمن أو الوصاية على القضية الجنوبية
الأربعاء 08 يناير ,2020 الساعة: 03:00 مساءً

أعلن الائتلاف الوطني الجنوبي في شبوة،رفضه مشاريع تقسيم اليمن أو الوصاية على القضية الجنوبية من قِبل أي فصيل.

 

 

جاء ذلك في بيان صادر عن الائتلاف بمناسبة افتتاح فرعه بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

 

وأكد الائتلاف الوطني الجنوبي على عدالة القضية الجنوبية ورفض الاساءة لها بادعاء الوصاية عليها من أي طرف كان، كما رفض لغة التخوين والتحريض على العنف وممارسة الفوضى، وجدد الرفض المطلق لكل المشاريع التي تعمل على تفتيت الجنوب والنسيج الوطني.

 

ووجه البيان نداءه لأبناء شبوة والجنوب إلى اليقظة التامة، والحفاظ على اللحمة الوطنية، وعدم السماح بتشويه القضية الجنوبية من خلال الأعمال المنافية للقيم المجتمعية والمبادئ الوطنية، والسلوك والتصرفات الشوهاء التي لا تمثل أبناء الجنوب.

 

وأكد المجلس على التزامه بدعم جهود الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب الحوثي، وإزالة خطر المشروع الحوثي.

 

ودعا الحكومة اليمنية إلى دعم السلطة المحلية في شبوة وإعطاء أبناء شبوة الاولوية في العمل مع الشركات النفطية والغازية.

 

وطالب المكون السياسي الذي يقوده رجل الأعمال اليمني “أحمد العيسي”، السعودية بالضغط على الجهة التي تعرقل تنفيذ اتفاق الرياض، في إشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، والساعي للانفصال.

 

وعبر الائتلاف عن إدانته ورفضه لكل الأعمال الخارجة عن النظام والقانون ومشاريع الفوضى والعنف، وملشنة المجتمع، مطالبا بدعم وإسناد الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة شبوة، لتقوم بدورها بالشكل الذي يحقق المصلحة العليا لأبناء المحافظة.

 

وتشهد المحافظات الجنوبية المحررة حالة من الحراك السياسي والتحشيد العسكري، نتيجة انتشار الميليشيات المسلحة التابعة للانفصاليين المدعومين إماراتيا، والذين يحاولون فرض الانفصال على اليمن بقوة السلاح