بث تجريبي

الحوثيون يصدرون أحكام إعدام ضد الرئيس هادي ورئيس حكومته
الأربعاء 01 يناير ,2020 الساعة: 02:21 مساءً

أصدرت محكمة تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، الثلاثاء، أحكاماً جديدة بـ"الإعدام"، ضد الرئيس الشرعي المعترف به دولياً، عبدربه منصور هادي ومسؤولين آخرين، بتهم "الخيانة العظمى".

 

وذكرت وكالة "سبأ"، بنسختها التي يديرها الحوثيون في صنعاء، أن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء، دانت الرئيس هادي وكذلك رئيس الحكومة الحالي، معين عبد الملك، بالإضافة إلى وزير الخارجية السابق، خالد اليماني.

 

وقضى الحكم في الجلسة التي ترأسها رئيس المحكمة المعين من الجماعة القاضي مجاهد العمدي، بـ"الإعدام تعزيراً"، ومصادرة جميع أموال الثلاثة المذكورين، داخل اليمن وخارجها.

 

وشملت الاتهامات ضد الرئيس اليمني، انتحال صفة "رئيس الجمهورية"، وكذلك بالنسبة إلى رئيس الحكومة معين عبد الملك، وشمل الحكم أيضاً، تغريم المذكورين أيضاً مليوناً و500 ألف ريال يمني، أجور التقاضي والمحامين الذين تولوا الدفاع.

 

وكان الحوثيون بدأوا منذ سنوات، جلسات محاكمة متقطعة لمسؤولي الحكومة الشرعية، وأقروا أكثر من مرة، أحكاماً بالإعدام ومصادرة وغيرها من الأعمال.

 

وفي إبريل/نيسان 2018، أصدر مجلس القضاء الأعلى اليمني، التابع للشرعية، قرارات بإلغاء "المحكمة الجزائية" الخاضعة للحوثيين، واعتبر كافة القرارات الصادرة عنهم، لاغية.