بث تجريبي

إصابة جندي في اللواء 35 مدرع بعد رفضه تسليم الموقع لعناصر من خارج المحافظة جنوب تعز
الأحد 13 أكتوبر ,2019 الساعة: 08:54 مساءً
الجند يوست| تعز

أصيب جندي من أفراد اللواء 35 مدرع في أحد المواقع بمدينة التربة جنوبي تعز الأحد بإطلاق نار بعد مشادة مع قائد الموقع.

وبحسب ما نقله موقع الحرف 28 عن مصادر عسكرية قولها إن الجندي مروان الشرجبي رفض محاولة إخلاء موقع صبران المطل على مدينة التربة واستبدال أفراده بعناصر من خارج المنطقة، لا ينتمون للواء، فجرى إطلاق النار عليه وسقط جريحا في حالة خطرة نقل على إثرها الى المستشفى بمدينة تعز.

وذكرت المصادر أن تلة صبران من المواقع الجديدة التي استحدثها اللواء 35 قبل شهرين على ذمة التوتر القائم بين اللواء مسنودا بمسلحي ابو العباس المدعومين من الإمارات، واللجنة الأمنية بقيادة محور تعز العسكري، وهناك قرار من اللجنة الأمنية وزارة الدفاع باخلائه ومواقع أخرى.

وأوضحت المصادر أن الجندي الشرجبي رفض أوامر ضباط في اللواء باسليم الموقع لعناصر من خارج التربة، قدموا من الساحل الغربي ويتبعون طارق صالح.

وتشهد مدينة التربة توترا منذ أكثر من شهرين على ذمة اقالة مدير امن الشمايتين عبدالكريم السامعي تزايدت مع حادثة الاشتباك المسلح الذي أدى لمصرع 2 من مرافقي محافظ تعز مع افراد طقم عسكري يتبع اللجنة الأمنية بالمحور.

ورغم نجاح لجنة حكومية في تهدئة الأوضاع هناك بتسليم أفراد الطقم الى ادارة امن الشمايتين، مع تعثر تسليم المتورطين بقصف منزل قائد مقاومة الحجرية عبده نعمان الزريقي، فإن التوتر عاد الى المدينة عقب زيارة قام بها العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 الى عدن ولقاء قائد القوات الإماراتية الذي يسيطر على الأوضاع هناك.

واتهمت الحكومة اليمنية الامارات بالوقوف خلف انقلاب عدن في 10 اغسطس الماضي وقصف القوات الحكومية أثناء محاولتها استعادة العاصمة في 29 من نفس الشهر.