بث تجريبي

وزير اماراتي: يتهجم على وزراء في الحكومة اليمنية على خلفية تصريحاتهم
الأربعاء 09 أكتوبر ,2019 الساعة: 05:37 مساءً
الجند بوست| تصريحات

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش إن الإمارات تمارس ما اسماها بسياسة ضبط النفس إزاء تصريحات بعض الوزراء اليمنيين التي تهاجم الإمارات.

ووصف قرقاش هجوم الوزارء اليمنيين على بلاده بأنها "تخرصات"، وقال في تغريدة له على "تويتر" إن "ضبط النفس الذي تمارسه الإمارات أمام تخرصات بعض مسؤولي الحكومة اليمنية دليل نضج وعقل".

وأضاف أن سياسة ضبط النفس تهدف إلى "تغليب المصلحة الأكبر، هدفنا الأول نجاح الجهود السعودية لتوحيد الصف وتعزيزه. الأداء الإماراتي المشرف في تحالف الحزم ".

وأنهى قرقاس تغريدته بالقول: "معركة التحرير أقوى وأسمى من أكاذيب هؤلاء وإفترائهم".

وتعرض الموقف الإماراتي من أحداث عدن وما تبعها من قصف إماراتي أودى بحياة أكثر من 300 عنصر من قوات الجيش اليمني التابع لهادي إلى هجوم شرس من قبل بعض الوزارء في حكومة هادي.

والاثنين الماضي، شن وزير النقل اليمني صالح الجبواني هجوما حادا على دولة الإمارات ودورها في اليمن ووصفها بأنها "دولة معتدية".

وفي تغريدة له على حسابه في تويتر، قال الوزير اليمني إن الإمارات لم تنسحب من البلاد، "إنما تعزز قواتها في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرتها".

وأضاف أن الإمارات في نهاية المطاف ستخرج من اليمن "لكن محمد بن زايد (ولي عهد أبو ظبي) لن يخرج إلا بعد أن يغرق بلادنا في بحور من الدم بدأها بالانقلاب الغادر في عدن"، وفق تعبيره.

وختم تغريدته بالقول إن "الإمارات دولة معتدية وإصرارها على البقاء بالقوة سيحولها لدولة احتلال".